تييم يهزم نادال ويدنو من نصف نهائي بطولة الماسترز

تفوّق النمساوي دومينيك تييم على الإسباني رافاييل نادال في مباراة رفيعة المستوى 7-6 (9-7) و7-6 (7-4) الثلاثاء في لندن في بطولة الماسترز الختامية لكرة المضرب وخطا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي.

والفوز هو الثاني لتييم المصنف ثالثا عالميا ضمن مجموعة لندن 2020 بعد تغلّبه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في مباراته الأولى.

وقال تييم بعد فوزه “كانت المباراة رائعة ومن مستوى رفيع. أتخيّل لو كان الجمهور موجودا لكانت الأجواء ملتهبة. كنت محظوظا بعض الشيء لحسم المجموعة الأولى في صالحي بعد تخلّفي 2-5 في الجولة الفاصلة”.

وتابع “كان منافسي في كامل تركيزه من بداية المباراة حتى نهايتها وكان يتعيّن علي أن أكون كذلك”.

أما نادال فقال “أعتقد أنني قمت بكلّ شيء بشكل جيد في المباراة. السلبية الوحيدة أنني لم أتمكن من ترجمة بعض النقاط الهامة التي حسمت نتيجة المباراة”.

وكان نادال الذي عادل الرقم القياسي في عدد الألقاب في بطولات الغراند سلام الموجود بحوزة السويسري روجيه فيدرر (20 لقبا)، فاز في مباراته الأولى على الروسي أندري روبليف لكنه لم يتمكن من مجاراة قوة وتصميم تييم، وبالتالي سيتعين عليه بذل جهود مضاعفة للاحتفاظ بأمل إحراز اللقب الوحيد الكبير الغائب عن خزائنه علما بأنه بلغ النهائي مرتين عامي 2010 و2013 وخسرهما.

وكانت مباراة اليوم المواجهة الأولى للاعبين داخل قاعة مقفلة وبعد أن احتفظ كل لاعب بإرساله في المجموعة الأولى احتكما إلى جولة فاصلة تقدم فيها نادال 5-2 لكن النمساوي أدرك التعادل الذي استمر حتى نجح تييم في حسمها بصعوبة 9-7.

وفي المجموعة الثانية تبادل اللاعبان كسر الإرسال في الشوطين السابع والثامن ثم سنحت لتييم 3 فرص للفوز بالمباراة عندما عندما تقدم 5-4 و4-صفر والإرسال في حوزة منافسه مستغلا أخطاء ارتكبها نادال، لكن الأخير استعاد تركيزه ونجح في تعديل النقاط قبل أن يخوضا جولة فاصلة أخرى حسمها تييم 7-4.

المصدر: وكالات

ذات صلة