إيران تفوز على ويلز

إيران تفوز في الوقت القاتل على ويلز

حقق منتخب إيران فوزا مستحقا على ويلز بنتيجة 2 – صفر في الجولة الثانية من المجموعة الثانية في كأس العالم – قطر 2022. لعب منتخب ويلز بعشرة لاعبين بعد طرد الحارس واين هينيسي في الدقيقة 87 إثر تدخل عنيف على المهاجم الإيراني مهدي طارمي الذي كان في طريقه نحو المرمى. طرد الحارس الويلزي خلال لقاء إيران

المباراة أقيمت استاد أحمد بن علي وفشل فيها لاعبو المنتخبين من استغلال أي من الفرص المتاحة، ووسط أفضلية واضحة لرجال المدرب كارلوس كيروش على مدار الشوطين وقف القائم والعارضة في وجه منتخب إيران، قبل أن يسجل روزبه جشمي الهدف الأول في المباراة بتسديدة من مسافة بعيدة في الدقيقة 90+8.،ثم أضاف رامين رضائيان الهدف الثاني لإيران في الدقيقة 90+11.

بهذا الفوز رفعت إيران رصيدها إلى 3 نقاط في الصدارة مع منتخب إنكلترا، في حين جمدت الخسارة رصيد منتخب ويلز عند نقطة وحيدة. وكان منتخب ويلز قد تعادل مع الولايات المتحدة 1/1 في الجولة الأولى، في حين خسر منتخب إيران 2/6 أمام إنكلترا.

وهذه المشاركة الثانية لمنتخب ويلز في كأس العالم وكانت المشاركة الأولى في نسخة 1958، في حين يشارك منتخب إيران في كأس العالم للمرة السادسة.

وتلعب إيران مباراتها الأخيرة في دور المجموعات الولايات التحدة الأميركية في 29-11-2022، في حين تلعب ويلز مع إنكلترا في التوقيت ذاته.

 

المصدر: قناة المنار

ذات صلة